حماده-28 كتب  : السلام عليكم انا مصري مقيم في جده ابغي الحلال  << ملتقى القلوب >> محمد الهاشمي30 كتب  : ابحث عن زوجه مغربيه ذات خلق ودين للاستقرار زواج عادي  << ملتقى القلوب >> alwalyali كتب  : سلام ورحمة الله ابحث عن انسانة جادة  << ملتقى القلوب >> sombol39 كتب  : مساء الخير ابحث عن انثى استثنائيه فهل توجد تلك التى ابحث عنها  << ملتقى القلوب >> alessa1972 كتب  : ابحث عن زوجه ثانيه ( لاسباب مقنعه )  << ملتقى القلوب >> Mask123 كتب  : أريد شاب. جاد مستعجل و جاهز من الغربيه.  << ملتقى القلوب >> abufares51 كتب  : تحياتي للجميع وبارك الله فيكم اسأل الله ان يعم الهدوء والصفاء والسلام كل بلاد المسلمين  << ملتقى القلوب >> فاطمه ام الهنوف كتب  : ام الهنوف ترغب بالزواج من سعودي او مقيم بالسعويه  << ملتقى القلوب >> طيب الفال كتب  : من ترغب بالزواج زواج حقيقي. مدي الحياة. زوجة ثانية معززة مكرمة  << ملتقى القلوب >> عبدالله المدينه كتب  : من ترغب زواج مسيار بالمدينه عمري ٣٧ واذا جاده تدخل خاص ارسل صورتي  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





زواج المسيار في السعودية , مسيار السعودية




اسباب المسيار



إن زواج المسيار في السعودية، يعتبر ظاهرة لا تنفك تتزايد وتتضخم يوماّ بعد يوم، وذلك لأن المجتمع بحد ذاته قد أوجد البيئة المساعدة والظروف المؤاتية لها، هذه الظروف التي سنأتي على شرحها وتفصيلها، مع الأخذ بعين الإعتبار إختلافها بين الرجل والمرأة.

 

إن السبب الرئيسي الذي يدفع الرجل إلى زواج المسيار هو الرغبة في المتعة واللذة التي في أغلب الأحيان يكون قد فقدها مع زوجته الأولى، لذلك يعمد إلى البحث عنها بين أحضان امرأة أخرى.

 

كما أن هناك العديد من الرجال الذين لا يريدون التقيد بتبعيات الزواج العادي، لأسباب مادية في الأغلب، لذلك يلجؤون إلى زواج المسيار، فيبحثون عن بنت الحلال ويتزوجون.

 

إن الحياة الغير مستقرة وتعدد رحلات وسفر الرجل بسبب عمله، يدفعه إلى التفتيش عن زواج مسيار وذلك لأنه لا يستطيع أن يستقر في بلد واحد وأن يتحمل تداعيات الزواج العادي.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن غلاء المهور وإرتفاع تكاليف الزواج العادي، يشكلان حافزاً مهماً وراء انتشار ظاهرة زواج المسيار في السعودية.

 

كما أن نظرة المجتمع الرافضة لتعدد الزوجات والتي تنظر إلى الرجل الذي يتزوج للمرة الثانية بأنه غير عادل، لذلك يهاجمه المجتمع، على الرغم من الله تعالى قد حلل الزواج للمرة الثانية وحتى الرابعة، كل هذه الأسباب تدفع الرجل إلى التفتيش عن بنت الحلال والزواج منها سرّاً بعيداً عن عيون المجتمع، وذلك تحت عنوان زواج مسيار.

 

أما عن النساء، فالمرأة بشكل عام لا تحب العيش وحيدة، فهي مخلوق يتغذى من الحنان والحب ليعيش، من هنا تلجأ المرأة ولاسيما بعد إنقضاء أشهر العدة، إلى البحث عن زواج مسيار يشبع لها رغباتها الجنسية والنفسية والمعنوية، كما أن تجربتها الأولى التي انتهت بالطلاق هي التي تجعلها تمتنع عن تكرار الكرة، فهدفها من الزواج الآن، أضحى المتعة من دون أي مسؤولية.

 

وهكذا تعددت الأسباب إلا أن النتيجة واحدة وهي تفشي ظاهرة زواج المسيار في السعودية، والجدير بالذكر أيضاً أن إرتفاع معدلات العنوسة بين صفوف النساء هي من الحوافز التي شجعتهن على الإقدام على هذه الخطوة أيضاً.



أخر تعديل في 14-09-2013 - عدد الزيارات 18002


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
ابحث عن زوجة , ارغب الزواج بنات مصر للزواج
زواج المسيار تعارف للزواج بين شباب و بنات عرب
ابغا زواج تعدد , تعدد الزوجات الزواج في الإسلام , الزواج الشرعي
ابغى زواج تعدد فتيات للزواج
بنت حلال , زواج اسلامي الفرق بين : زواج المسيار ..وزواج المتعة .. والزواج العرفي

 

تعليقات الزوار
اسم صاحب التعليق : عمرعلي     1-01-2017
المسيار حل. للطرفين
اسم صاحب التعليق : عدنان     1-01-2016
اربد سعوديه جاده تريد الزواج
اسم صاحب التعليق : imane1995     20-05-2014
19 sanà


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com
   X   
تحدث مع الدعم الفني فهو متواجد الأن