ashok563 كتب  : التةفيق و سداد للجميع  << ملتقى القلوب >> MOHAMMAD88 كتب  : ربما نلتقي يوماً ما ..  << ملتقى القلوب >> Hadi-1980 كتب  : يارب ارزقني الحلال والعدني عن الحرام يارب العالمين وتب علينا وعلى اخواننا  << ملتقى القلوب >> الاحترام اولا كتب  : اتمنى التوفيق للجميع  << ملتقى القلوب >> حامد 1992 كتب  : ربي كن معي فالكل راحل إلى انت  << ملتقى القلوب >> wad_1411 كتب  : السلام عليكم انا جديده هنا ويارب يرزقني بالزوج الحلال يارب  << ملتقى القلوب >> hossamturki كتب  : اللهم أتم نعمتك عليه وأرزقنى الزوجه التى تسر ناظرى وتشرح صدرى وتقوينى على طاعتك يارب العرش العظيم  << ملتقى القلوب >> hossamturki كتب  : يارب أهدى العاصى ووفقنى الى مافيه الخير أمين يارب العرش العظيم  << ملتقى القلوب >> ASDF كتب  : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظبم  << ملتقى القلوب >> hossamturki كتب  : ربى أرزقنى بنت الحلال لتكون لى كل شىء فى الدنيا وأكون لها السند ونعم الزوج  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





زواج إسلامي , الزواج في الاسلام




قضية الزواج قضية كبيره

الزواج. قضية الزواج قضية كبيره، أصبحت تحتل حيزا كبيرا لدى الناس بسبب التعقيدات التي أصبحت تصاحبها الآن عما كانت عليه في السابق، ولكن بداية لماذا رغّب الإسلام في الزواج وحث عليه؟؟
 
لقد رغّب الإسلام بالزواج وحث عليه في القرآن وفي أحاديث الرسول صلى لله عليه وسلّم، لما وراءه من أهداف وما يحققه من مقاصد في الحياة الإنسانية، أولا: الزواج هو شرعة كونية، وكل شئ في الكون مبني على الازدواج، يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم:" ومن كل شئ خلقنا زوجين لعلكم تذكرون"..
 
الزواج هو سنة كونية ولا يجب على الإنسان أن يشذ عن هذه السنه الكونية، وذلك منذ خلق الله عز وجل آدم واسكنه الجنة لم يدعه لوحده في الجنة، لأن ما معنى أن يسكن الإنسان في الجنه وحده ولا أنيس له ولا جليس، ولذلك خلق الله آدم وخلق من جنسه زوجا..
 
فالزواج هو السبب الوحيد لبقاء البشر، فالله سبحانه وتعالى خلق الإنسان ليعمر الأرض ويكون له خليفة في هذه الأرض وكيف يبقى الإنسان؟
 
لذا لا بد من الزواج من امرأة من اجل التناسل، هذا هدف من أهداف الزواج البقاء للجنس البشري، ومن أهداف الزواج أيضا إيجاد الاسره المسلمة التي هي الخلي الأولى في لقيام المجتمع المؤمن، وهذه الاسره يجب ان تكون مبنية على السكون والألفة والمودة بين الزوجين.
 
الزواج هو واجب يقع على عاتق الشاب والفتاة، مهما كان هذا الشخص متدينا، لا بد من الزواج، لان بالزواج يكون السكون والامان، ولا رهبانية في الدين الإسلامي.
.


أخر تعديل في 8-10-2013 - عدد الزيارات 15971


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
زواج المسيار في المملكة ابحث عن زوج خليجي , الزواج من الخليج
زواج مسيار في الامارات , زواج مسيار في السعودية , زواج مسيار زواج التعدد , ابغا زواج ثاني
زواج المسيار زواج المسيار , ابغى زواج مسيار
كيف اسجل في موقع زواج ملتقى القلوب ابغى زواج مسيار , ابغى زواج مسيار في السعودية ,
زواج مسيار زواج المسيار

 

تعليقات الزوار
اسم صاحب التعليق : امين     3-12-2014
اريد زوجه مسلمه انا عندي ‏22‎سنة‎ ‎
اسم صاحب التعليق : محمد علي     8-10-2013
اريد الزواج


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com