نور نور-1983 كتب  : وقال علي رضي الله عنه : من ظلم عباد الله ، كان الله خصمه دون عباده  << ملتقى القلوب >> نور نور-1983 كتب  : وقال الحسن رحمه الله : من نافسك في دينك فنافسه ، ومن نافسك في دنياك فألقها في نحره  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : الزواج مسؤولية ..مشاعر..مواقف ..أحلام  << ملتقى القلوب >> نور نور-1983 كتب  : الحلآل بركة، والحرام هلكة.. اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمّن سواك  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : الزواج نصفان فيلتقيان فيجتمعان فيصبحان جسدا وا حدا و روحا واحدة  << ملتقى القلوب >> ابحث عن زوجة جادة كتب  : الإنسان بلا زواج مثل الزرع بدون مياه لو الزرع يستغنى عن المياه يبقى الإنسان يستغنى عن الزوجه الصالحة  << ملتقى القلوب >> ايمن محمدمحمد كتب  : وفق الله كل شخص بيدور هلى شريك حياته  << ملتقى القلوب >> حسين سفران كتب  : وينك يامستأنسه اشتقنا نبغى الأفراح تعانقنا  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : فترة الخطوبة يتكلّم الشاب و تصغي الفتاة . و عند الزواج تتكلّم العروس و يصغي العريس وبعد الزواج ...؟  << ملتقى القلوب >> مستانسه بحياتي كتب  : حياتنا بلا زواج راحة ... الى ان يثبت العكس   << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





زواج المسيار زواج إسلامي




لقد رغّب الإسلام بالزواج وحث عليه في القرآن وفي أحاديث الرسول صلى لله عليه وسلّم

 
الزواج. قضية الزواج قضية كبيره، أصبحت تحتل حيزا كبيرا لدى الناس بسبب التعقيدات التي أصبحت تصاحبها الآن عما كانت عليه في السابق، ولكن بداية لماذا رغّب الإسلام في الزواج وحث عليه؟؟
 
لقد رغّب الإسلام بالزواج وحث عليه في القرآن وفي أحاديث الرسول صلى لله عليه وسلّم، لما وراءه من أهداف وما يحققه من مقاصد في الحياة الإنسانية، أولا: الزواج هو شرعة كونية، وكل شئ في الكون مبني على الازدواج، يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم:" ومن كل شئ خلقنا زوجين لعلكم تذكرون"..
 
الزواج هو سنة كونية ولا يجب على الإنسان أن يشذ عن هذه السنه الكونية، وذلك منذ خلق الله عز وجل آدم واسكنه الجنة لم يدعه لوحده في الجنة، لأن ما معنى أن يسكن الإنسان في الجنه وحده ولا أنيس له ولا جليس، ولذلك خلق الله آدم وخلق من جنسه زوجا..
 
فالزواج هو السبب الوحيد لبقاء البشر، فالله سبحانه وتعالى خلق الإنسان ليعمر الأرض ويكون له خليفة في هذه الأرض وكيف يبقى الإنسان؟
 
لذا لا بد من الزواج من امرأة من اجل التناسل، هذا هدف من أهداف الزواج البقاء للجنس البشري، ومن أهداف الزواج أيضا إيجاد الاسره المسلمة التي هي الخلي الأولى في لقيام المجتمع المؤمن، وهذه الاسره يجب ان تكون مبنية على السكون والألفة والمودة بين الزوجين.
ويأتي زواج المسيار كزواج اسلامي لكن يختلف في بعض الامور كالنفقة التي تتنازل عنها المرأة في زواج المسيار الاسلامي
الزواج هو واجب يقع على عاتق الشاب والفتاة، مهما كان هذا الشخص متدينا، لا بد من الزواج، لان بالزواج يكون السكون والامان، ولا رهبانية في الدين الإسلامي.
 


أخر تعديل في 27-10-2013 - عدد الزيارات 12502


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
أفضل موقع زواج , زواج السعوديين ابغا زواج تعدد ,زواج التعدد
ارغب في الزواج الزواج في الإسلام , الزواج الشرعي
5 مواضيع تثير قلق الفتاة عند اقتراب موعد الزواج زواج مصريات
زواج المسيار القصيم , موقع زواج , زواج العرب مواقع الزواج | Marriage site
زواج المسيار في القصيم , المسيار في الخليج دردشة الرياض | دردشة السعودية | دردشة العرب

 

تعليقات الزوار


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com