زواج مسيار , زواج حلال

زواج مسيار، ما هو زواج المسيار؟؟ هو زواج مستوفي الأركان والشروط،
 
زواج مسيار، ما هو زواج المسيار؟؟ هو زواج مستوفي الأركان والشروط، ولكن تتخلى الزوجة في هذا الزواج عن حقها بالسكنى والنفقه، والمهر ميسر بحسب استطاعة الرجل الذي يبحث عن المسيار .
 فرح الكثير من الرجال بهذا الزواج واصبحوا يسعون وراء حلم زواج المسيار كـ زواج حلال الذي هو متحرر من الكثير من القيود التي يمثلها الزواج العادي، فتهافت الكل على زواج المسيار كـ زواج حلال، واصبح الأعزب يبحث عن المسيار قبل المتزوج والأرمل.
 
والكثير من الرجال باتوا يركضون وراء زواج المسيار، لما فيه من حل لمشاكل الشباب بعدم القدرة على الزواج بالنسبة للأعزب، من معوقات اقتصادية واجتماعية، مما يدفعهم في بعض الأحيان إلى فعل الحرام، لذا جاء المسيار لكي يحل هذه الأزمة عند الشباب، كما انه أيضا جاء حلا لمن يريد الزواج من زوجة ثانية ولكنه لا يريد التعدد، أو خوفه من نظرة المجتمع نحو تعدد الزوجات، والمشاكل التي تأتي من وراء تعدد الزوجات لذا يفضل الزواج عن طريق المسيار.
 
بالإضافة أيضا إلى نسبة العنوسة الكبيرة في الشرق الأوسط، دفعت ببعض الأهالي للتنازل عن حق ابنتهم بالنفقة والمبيت بل يريدون أن تتزوج وتعف نفسها فقط، لان بطبيعة حال عائلات المجتمع العربي لا يرتاحون إلا بزواج الابنة، حتى أن نظرة المجتمع للعانس نظرة غير طبيعية، بنفس نظرتهم للأرملة والمطلقة. وما لهم حق بذلك ..!
المجتمع العربي لديه "حساسيه" ضد المرأة التي تسكن لوحدها أو التي ما زالت في بيت أهلها، ولم تتزوج بعد، وفوات قطار الزواج، عليها.لذا زواج المسيار هو الحل لبعض مشاكل الرجل والمرأة.
.
عدد الزيارات
18597

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة : تبديل الصورة تبديل الصورة  

البحث السريع
أنا أبحث
عمره بين
سنة
ومقيم في

العربية - English -
جميع الحقوق محفوظة ملتقى القلوب 2017
برمجة وتصميم بوابة التصاميم Designsgate.com