زواج المسيار في القصيم , موقع زواج مسيار مجاني

زواج المسيار في القصيم في المنطقة الشرقية

قال اليوم الشيخ محمد المهوس وهو مأذون أنكحة شرعية إن زواج المسيار ينتشر في منطقة القصيم بينما يقل في المنطقة الشرقية مبدياً أسفه الشديد على ما آل إليه هذا الزواج.

وأكد المهوس  أن "زواج المسيار نهايته الفشل في غالبية الأحيان، خاصة إذا كان الزوج يخاف ويخشى الإعلان عنه، أو لديه ظروف خاصة، فيجعل هذا الزواج للمتعة فقط، وفي الخفاء". مضيفاً بحسب اليوم السعودية: "هناك سمعة سيئة تحوم حول البيوت التي ترضى بأن تزوّج بناتها مسياراً، وهذه السمعة قد تؤثر على بقية أفراد الأسرة، لأن المجتمع السعودي بطبيعته مجتمع محافظ، ويتحسس من أي شيء قد يسيء للسمعة خصوصاً فيما يتعلق بأمور العرض".


وأرجع الشيخ المهوس فشل زواج المسيار إلى أن الزوج في الغالب لا يفي بشروطه وهذا ما جعله زواجاً غير مرغوب فيه في المجتمع" موضحاً أن زواج المسيار، رغم أنه مباح وحلال شرعاً، إلا أنه بات غريباً وربما غير مقبول عند الكثير من العوائل والسبب في ذلك هو الزوج، الذي لا يلتزم بتعليمات هذا الزواج وشروطه، وينقض العهد المتفق عليه، مما يجعل مصير هذا الزواج هو الفشل"، مضيفاً "أرى أنه من الأفضل أن يصرّح الرجل بالزواج، ويعدّد الزوجات، هذا أفضل من أن يتزوج مسياراً"

عدد الزيارات
44638

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة : تبديل الصورة تبديل الصورة  

البحث السريع
أنا أبحث
عمره بين
سنة
ومقيم في

العربية - English -
جميع الحقوق محفوظة ملتقى القلوب 2017
برمجة وتصميم بوابة التصاميم Designsgate.com