أعضاء مقترحين
البحث السريع
أنا أبحث
عمره بين
سنة

اكثر 5 اسس وقواعد يجب ارسائها فى بداية الزواج

يعتبر الزواج هو علاقة التزام ما بين طرفين قد يكونوا متشابهان فى بعض الأحيان وقد يكونوا مختلفان تماما فى احيان اخري, وقد يشعر الطرفان بالقلق والتوتر لمجرد وجود اختلاف ولو بسيط فيما بينهم . فهذه الحالة من الخوف والبقلق والترقب تنتاب معظم المقبلين على الزواج , فهناك خوف دائم من المجهول الذى يحمله الزواج لنا , فعاده يكتسب المقبلون على الزواج خبراتهم عن الزواج من المحيطين بهم غير مدركين ان لكل تجربة ظروفها الخاصة وان للزواج قواعد واسس لابد من ارسائها واحترامها قبل الأقدام على فكرة الزواج اصلا .لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع ملتقى القلوب" الأسس والقواعد التي يجب ارسائها فى بداية الزواج

 

اسس وقواعد يجب ارسائها فى بداية الزواج : 
  لابد ان يدرك المقبلين  على الزواج ان هناك مراحل عديدة للزواج , فالمرحلة الأولى من الزواج  بالرغم انها مرحلة الحب والرومانسية والأحلام الوردية لكل زوجين الا انها تعتبر مرحلة حاسمة فى الزواج فهى  فرصة عظيمة لأرساء الأسس والقواعد التى يجب ان يقوم عليها الزواج  الناجح . 
 
 لذا  نقدم لكم فى السطور التالية بعض الأسس والقواعد التى يجب ارسائها فى بداية الزواج لتصبح الحياة الزوجية اكثر سلاسة .  
 
1-  محاوله ارضاء الشريك والبحث عن وسائل اسعاده  وتفهمه من اكثر الأسسس والقواعد التي يجب توافرها فى كل مراحل الزواج  وليس فقط  فى الايام الأولى من الزواج.  
 
2- هناك حقيقة لابد ان يدركها  بل ويتقبلها المقبلون على الزواج وهى ان  الحياة بعد الزواج  تختلف كثيرا عن الحياة قبل الزواج , فهناك شريك للحياة  له حقوق كما له واجبات يجب عليه القيام بها , فكثيرا من المقبلون على الزواج ينتظرون المقابل دون ابداء اي رغبة فى العطاء  غير مدركين ان الحياة بعد الزواج تبدأ بالعطاء والتفاني فى اداء الواجبات عن حب وطيب خاطر حتى يتمكنوا من الأخذ بعد ذلك . 
 
3- تغيير العادات من اكثر الأشياء التى تزعج كل المقبلين على الزواج, فسواء كان المقبل على الزواج شاب او فتاة يفتقد كثيرا   خروجات الأصدقاء و زيارات الأقارب بصفة مستمرة والتعامل بحرية دون قيود او مسؤليات , لذا ننصح المقبلون على الزواج ان تغيير العادات بعد الزواج امر ضروري فهناك حياة فى طور الأنشاء لابد ان يكون لها اسس وقواعد حتى يكون لها ملامح تميزها. 
 
4-  تحمل المسؤليات بأنواعها سواء مسؤلية البيت او الزوج او النفقات , قد تكون من اكثر الأسس والقواعد التي يجب ارسائها فى المرحلة الأولى من الزواج ,فتقسيم الأدوار بين الزوجين  فى ادارة الحياة  من الأمور الهامة التي يجب مناقشتها فى المرحلة الأولى من الزواج . 
 
5-  مناقشة القضايا الهامة الخاصة بتفاصيل الحياة الزوجية مثل عمل الزوجة بعد الزواج او الرغبة فى  تحمل نفقات الأهل  بعد الزواج او الرغبة فى مشاركة الزوجة فى نفقات المنزل كل هذه من الأمور التي يجب مناقشتها لتحديد قواعد واسس يجب الألأتزام بها فى كل مراحل الزواج . 
عدد الزيارات
22864

مقالات مشابهة


مشتركين يرغبوا بالزواج
أعضاء مقترحين
العربية - English - French -
جميع الحقوق محفوظة ملتقى القلوب 2017
برمجة وتصميم بوابة التصاميم Designsgate.com