كيف اتزوج و أجد شريك حياتي - 3 طرق الزواج

مهما كنت مهتما بالزواج قبل يوم الزفاف، عليك أن تعلم أن هناك شيئاً يمكن أن يقلب زورق الحياة الزوجية بمن فيه. فبعض الزيجات تعلن بذاتها عن فشلها المحتوم، ابتداء من شهر العسل، وكثيراً ما يكتشف الزوجان لدى عودتهما إلى البيت من رحلة العسل أن ما كانا يحلمان به ليس هو الواقع الآن.

1- بنات للزواج :
من أهم الاشياء في الزواج إعداد بناتنا للزواج اعدادهم نفسيا وعقليا لتحمل مسئولية بيت وأسرة وكيفية العيش مع الزوج وتعليمهم التعامل مع المواقف المختلفة في الحياة ، وكثير من الأسر اليوم تهمل هذا الجانب في تربية بناتهم وأولادهم علي حد سواء مما يسبب مشاكل وخلافات كثيرة بين الزوجين في بداية حياتهم الزوجية نتيجة أهمال كثير من الاباء والامهات أعداد اولادهم وبناتهم للزواج للدخول في مرحلة جديدة في حياتهم سيكونون فيها مسئولين عن بيت وأسرة وحياة يجب انت تنظم وتدار بشكل عقلاني وبناء علي معرفة حقيقة بأمور دقيقة لا يعرفها كثير من بنات وشباب اليوم.
 
2 - دعاء للزواج :
لقد خلق الله الرجل والمرأة في هذا الكون ليكونوا شركة واحدة هدفها أعمار الكون وجعل في هذا الزواج السكن والطمأنينة والعيش في سلام ، ويحث الاسلام علي الزواج بكل الطرق عن طريق الدعاء والصلاة والادعية المأثورة عن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم والأدعية المذكورة في القران الكريم تدعوا للزواج وتحث عليه بعكس الاديان الأخري كالمسيحية والبوذية واليهودية التي تعتبر العزوبية أو الرهبنة فضيلة عظيمة ووسيلة للخلاص ، وفي الاسلام الفرد الذي يكون قادر علي الزواج ويمتنع عنه يكون خارج عن وصايا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم لأن الزواج أحصن للمسلم ويساعده علي خفض بصره ويعفه عن الوقوع في معصية الزنا عفانا الله وأياكم من كل ذنب.


3- مواقع للزواج :
انتشرت حديثا مواقع للزواج علي الشبكة العنكبوتية الانترنت وقد لاقت بعض النجاح في عملها والتوفيق بين الكثير من الشباب والفتيات حيث ان مواقع الزواج تلك تتيح فرصة للتعارف والزواج من فئة عريضة من البشر علي اختلاف ازواقهم وميولهم ، ولكن هناك بعض النقاط العريضة التي يجب ان يكون الباحث عن الزواج في موقع للزواج علي دراية بها وواضحة امامه حتى لا تفشل تجربة البحث عن الزواج في الانترنت.
 
أولا : يجب ان يكون محدد هدفه بشكل واضح وماذا يريد قبل أشتراكه في أي من موقع للزواج .
 
ثانيا : تحديد مواصفات شريك حياته بشكل دقيق وواضح حتى يظهر بمظهر جاد في طلب الزواج وهذا أهم عامل من عوامل النجاح في العثور علي زوج أو زوجة من موقع للزواج علي الانترنت ، فالإنسان الذي لا يحدد أهدافه لا ينجح أبدا في أي أمر وليس في الزواج فقط.
 
ثالثا : استعمال ألفاظ جادة وصريحة في التعامل في موقع للزواج واستبعاد المشتركين الغير جادين أو غير المناسبين وعدم الخوض في رسائل معهم لاتفيد وتضيع الكثير من الوقت .
 
رابعا : عدم أخفاء بياناتك الصحيحة أو الكذب في مواصفاتك فهذا يجعل الطرف الاخر يشعر بعدم جديتك وقد يتجاهلك .
 
وأولا وأخيرا توجه بقلبك والدعاء للخالق عز وجل وأسأله التوفيق أمور الحياة كلها وخاصة في العثور علي شريك حياة يكون لك سكن وطمأنينة وحب ومودة.

عدد الزيارات
71890

مقالات مشابهة

إضافة تعليق
اسمك :
الإيميل :
رمز التحقق ، أدخل الأرقام الظاهرة : تبديل الصورة تبديل الصورة  

البحث السريع
أنا أبحث
عمره بين
سنة
ومقيم في

العربية - English -
جميع الحقوق محفوظة ملتقى القلوب 2017
برمجة وتصميم بوابة التصاميم Designsgate.com